صحة و جمالمنوعات
أخر الأخبار

العناية بالبشرة في رمضان

العناية بالبشرة في رمضان

خلال شهر رمضان تصبح البشرة أكثر شحوبا و أقل نضارة تصبح الهالات أكثر سوادا و أكثر بروزا. و هذا كله بسبب عدم التوازن الغذائي و قلة شرب الماء و أيضا انشغالك بأمور أخرى كالطبخ و العمل و الأطفال … تنسيك الاعتناء ببشرتك و جمالك. أقدم لك هنا عادات و نصائح تتبعيها سهلة و صحية للعناية بجمال بشرتك خلال شهر رمضان لتكوني أكثر جمالا و نضارة في هذا الشهر الكريم رمضان. و كل عام و أنتم بخير و أنتن أكثر جمالا و جاذبية.

شرب الماء
أهم ما يبقي بشرتك نضرة و يمنحها ما تحتاج من الأكسجين و الترطيب هو الماء. لذلك أنصحك بالإكثار من شرب الماء خصوصا بعد الإفطار و بعد كل ساعتين خلال الليل مع تخفيف الشرب قبل السحور.

الترطيب
قومي باستعمال الكريم المرطب يوميا مرة عند استيقاظك من النوم و مرة قبل النوم. علما أن الكريم المرطب لا يفطر و لن يأخذ من وقتك الثمين سوى دقيقة أو اثنتين. قومي بالتدليك بحركات دائرية لجريان الدم و تدفق الاوكسيجين إلى بشرتك.

التغذية الصحية
عليك الإكثار من تناول الفواكه و الخضار و التقليل من تناول السكريات المصنعة و الدهون. الفيتامينات الموجودة في الفواكه و الخضار ستساعدك على ترطيب بشرتك و تغذيتها بشكل جيد و طبيعي.

الابتعاد عن الشمس
حاولي قدر الإمكان تجنب أشعة الشمس خلال رمضان في فصل الصيف و واظبي على وضع واقي الشمس المناسب كلما خرجت من المنزل و غيريه كل ساعتين أو حسب التعليمات المكتوبة عليه فمن الواقي ما يصمد 6 ساعات أو أكثر.

التقشير
قومي بتقشير بشرتك مرة كل أسبوع أو مرة كل أسبوعين بمواد طبيعية كالعسل و زيت الزيتون و السكر أو باستعمال كريم مقشر لتخلصي بشرتك من الشوائب العالقة بها و الخلايا الميتة. و هذا كله لا يفطر في شهر رمضان.

النظافة
حافظي على صلاتك و بالتالي وضوئك فهو يجعلك تغسلين وجهك عدة مرات في اليوم و هذا يجعل بشرتك نظيفة و مرطبة بالماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى